درس سريع في أنواع ملاعب التنس

أبريل 01, 2021

إذا كنت تريد الفوز في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فسوف يتطلب الأمر الكثير من دروس التنس للوصول إلى هناك. سوف يتطلب الأمر أيضًا إتقان اللعب على ملعب بأرضية صلبة. يعد هذا النوع من ملاعب التنس الشكل التقليدي والمتعارف عليه، حيث ستجده في العديد من الأندية. إنها الطريقة الأكثر شيوعًا لبناء ملعب تنس لقدرتها على الصمود أمام جميع الأحوال الجوية وتتطلب أقل قدر ممكن من الصيانة. تتميز جميع ملاعب التنس في أبوظبي تقريبًا بسطح صلب، بما في ذلك جميع الملاعب المستخدمه من قبل أكاديمية زايد الرياضية.

هل تعلم بأن هناك أنواع أخرى لملاعب التنس؟ بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، يواحه لاعبو التنس المحترفون التحدي الرئيسي التالي وهو بطولة فرنسا المفتوحة. تتميز هذه البطولة بملاعب التنس المصنوعة من الطين. وتليها بطولة ويمبلدون والتي تجري على ملاعب التنس العشبية.

تتكون ملاعب التنس الاحترافية من عدة طبقات تمتص الطاقة من أجل منع الإصابة ومنح اللاعبين مزيدًا من القدرة على التحمل. تعلو ملاعب التنس الصلبة سطح أكريليك يسمح للكرة بالارتداد باستمرار. تختلف السرعة والارتفاع على حسب المادة. وتعلو الملاعب المصنوعة من الطين بالطوب المسحوق أو الصخر الزيتي أو الحجر. ينتج عن هذا لعب بطيئ مع ارتداد عالٍ. يتم قص الملاعب العشبية حتى ترتد الكرة بشكل أسرع من أي سطح آخر، مما يؤدي أيضًا إلى ردة فعل ارتدادية منخفضة.

يمكن أيضًا لعب التنس على الخرسانة أو الأسفلت أو البلاط المعياري أو الخشب أو القماش أو أي سطح آخر! مع العلم أن نوع السطح سيؤثر على طريقة تحرك الكرة واللاعبين.

هل تريد أن تصبح لاعب تنس رائعًا يمكنه إتقان اللعب على أي سطح؟ تواصل مع أكاديمية زايد الرياضية لمعرفة المزيد عن دروس التنس في أبوظبي بالضغط هنا!